الأسئلة المتكررة
الصفحة الرئيسية

من نحن

خدماتنا

شبكة مزودي الخدمة

الأسئلة المتكررة

الأسئلة المتكررة

التعويض المالي
س:كيف يمكنني تقديم الطلب الخاص بمُطالباتي؟

ج:
يمكن تقديم المطالبات عن طريق البريد السريع أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني. ليمكن أن يتم إلا بعض شركات التأمين على سداد النسخ الأصلية لذلك سوف يفضل وضع التقديم يكون ساعي.
س:س: إلى أي عنوان يجب أن أرسل طلب التعويض؟

ج:
ج: يجب إرسال جميع الطلبات إلى البريد الإلكتروني التالي:reimbursement.claims@neuron.ae، وسيصلك بريد إلكتروني آلي يؤكد استلامنا لطلبك.
س:س: كيف ومتى أستطيع متابعة وضع طلبي؟

ج:
في حال عدم استلامك التسوية من قبلنا في غضون 15 يوماً من تاريخ إرسالك الطلب، بإمكانك متابعة وضع طلبك للتعويض المالي بالاتصال على خط المساعدة الهاتفي 800-4408 المتاح على مدار الساعة والأسبوع، أو إرسال بريد إلكتروني إلى: reimbursement.claims@neuron.ae
س:ما هي المستندات المطلوبة إلى جانب طلب التعويض المالي؟ هل استمارة الطلب إلزامية؟

ج:
المستندات المطلوبة للتعويض المالي هي: 1. استمارة طلب التعويض المالي من "نيورون"يتم ملؤها حسب الأصول (إلزامية). 2. تفاصيل عن العضو/المريض (الاسم، هويةالمستخدملدى "نيورون"، تاريخ الميلاد، إلخ). 3. تاريخ ظهور العوارض الأولى للمرض. 4. القسم المتعلق بالمعلومات الطبية مملوء بالكامل (يحتوي جميع المعلومات المطلوبة). 5. توقيع الطبيب المعالج وختمه. 6. نسخة مرفقة من رسالة الموافقة المرسلة عبر البريد الإلكتروني من "نيورون" (إن وجدت). 7. أي معلومات أخرى مطلوبة في استمارة طلب التعويض. 8. نسخ من تقارير الأشعة/التصوير، وفحوص الدم المخبرية، وتقارير أخرى لإجراءات خاصة/تشخيصية، إلخ (في حال دفعت مبالغ وتطالب بتكاليف التشخيص الإشعاعي/التصوير بالأشعة السينية، وأنواع أخرى من التصوير مثل التصوير بالموجات فوق الصوتية، والتصوير المقطعي، و/أو المسح بالرنين المغنطيسي، وفحوص الدم المخبرية، إلخ). 9. نسخة من وصفة/وصفات الطبيب (في حال دفعت مبالغ وتطالب بتكاليف الأدوية). 10. ملخص الخروج من المستشفى والتقرير الطبي (في حال كنت تطالب بتكاليف الإقامة في المستشفى). 11. جميع الفواتير (مع تفصيل دقيق للمبالغ) والوصولات (التي تُظهر بوضوح قيامك بتسديد المبلغ نقداً/ببطاقة الائتمان). 12. يرجى الانتباه إلى أننا سنطلب مستندات باللغتين الإنجليزية أوالعربية لمعالجة الطلب. وفي حال تقدَّمت بالطلب بلغة أخرى، فعليك إرفاقه بنسخة مترجمة عنه.
س:ما هو نوع استمارة الطلب التي عليَّ التقدم بها للحصول على التعويض؟

ج:
يمكن استخدام استمارة طلب التعويض الطبي لجميع أنواع العلاجات الطبية باستثناء طب الأسنان. ولطلبات التعويض لطب الأسنان، يرجى تقديم استمارة طلب التعويض الطبي لأمراض الأسنان. بإمكانك تنزيل جميع استمارات طلبات التعويض من قسم التنزيل الخاص بنا.
س:ما هي أساليب الدفع المختلفة للتعويضات المالية؟

ج:
نسدد المبالغ المطلوبة عبر حوالات مصرفية أو شيكات، بناء على المعلومات التي قمت بتزويدها في استمارة الطلب.
س:هل بإمكاني الحصول على دفعة نقدية لقيمة التعويض المالي؟

ج:
لا، نحن لا نسدد نقداً أية مبالغ.
س:في حال رفض طلبي، كيف سيتم إبلاغي بذلك؟

ج:
في حال رفض طلبك بسبب عدم اكتمال المعلومات المطلوبة أو عدم أهليتك للحصول على التعويض، فإن فريق التعويضات سيبلغك بذلك عبر البريد الإلكتروني وسيرسل لك كشف حساب مع شرح للمنافعوذكر سبب رفض الطلب. لذلك يرجى تزويدنا ببريد إلكتروني ساري في استمارة الطلب ليتمكن قسم التعويضات من التواصل معك عبره.
س: ما هو كشف الحساب؟

ج:
تم تصميم كشف حساب "نيورون" ليزودك بالمعلومات اللازمة، وهو يتسم بسهولة القراءة والفهم. شكله شبيه بالفاتورة، ما يتيح لك رؤية المعاملات غير المدفوعة، وتلك المدفوعة في طلب التعويض الحالي.
س: ما هو شرح المنافع؟

ج:
شرح المنافعهو تفسير لسبب رفض تعويض المبالغ المطلوبة أو سبب اقتطاع أيّ مبلغ مذكور في كشف الحساب
س:هل بإمكاني التقدم بطلب التعويض المالي باللغة التي أريد؟

ج:
يجب أن تكون جميع طلبات التعويض المالي باللغتين الإنجليزية أو العربية. ولتقييم ومعالجة الطلبات المقدِّمة باللغات الأخرى عليك تقديم ترجمة رسمية لها.
الفوترة المباشرة
س:كيف لي أن أتقدم بطلبي؟

ج:
تقدّم الطلبات عبر مكتب بريد هيئة الصحة بدبي على موقعها الإلكتروني www.eclaimlink.ae
س:ما هو مكتب بريد هيئة الصحة بدبي؟

ج:
مكتب بريد هيئة الصحة بدبي هو مركز تحويل المعاملات الإلكترونية. ويقوم هذا النظام بتبادل الطلبات والأذونات الإلكترونية ما بين المزودين والدافعين.
س:ما هي المدة التي يستغرقها طلبي بعد تقديمه عبر مكتب بريد هيئة الصحة بدبي؟

ج:
تعالج الطلبات وتسدد قيمتها في غضون 90 يوماً من التقدم بها عبر مكتب بريد هيئة الصحة بدبي.
س: ما هي مُطالبات إعادة التقديم؟ وما المهلة المتاحة للمزود ليعيد تقديم الطلب؟

ج:
مُطالبات إعادة التقديم هي طلبات رُدَّت لعدم اكتمال البيانات، وهي طلبات مفوترة ولكنها غير ذات صلة من الناحية الطبية. لدى المزود مهلة 30 يوماً للتقدم بطلب من هذا النوع بعد تلقيه تقرير الرفض عبر البريد الإلكتروني، أو بعد إرسالنا طلبه بالبريد بواسطة إشعار التحويل المالي.
س:ما الفرق بين التأمين المشترك والخصم؟

ج:
التأمين المشترك هو نسبة من رسم الخدمة التي تحتسبها لك خطتك الصحية بعد سدادك قيمة الخصم. في حين أن الخصم مبلغ محدد يدفعه العضو في كل زيارة، أو على كل طلب، بناء على بوليصة تأمين العضو.
الشبكات
س:كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت منشأة رعاية صحية ما مدرجة في شبكة "نيورون"؟

ج:
يتم شهرياً تزويد عملاء "نيورون" بأحدث قائمة للمزودين في شبكاتهم. للحصول على لائحة المزودين الذين يمكنك زيارتهم، قم بالتنسيق مع جهة اتصالك فيما يخص بوليصة تأمينك (قسم الموارد البشرية/شركة التأمين/الوسيط حسب المقتضى).
س:هل أنا مؤهل لزيارة أيِّ مزود خدمة في شبكة "نيورون"؟

ج:
يرجى مراجعة لائحة "نيورون"، وهي عبارة عن جدول لفئات الأعضاء المؤهلين لزيارة المزود المذكور. تحتوي اللائحة عبارة "نعم" للمزود المتاح لك و"لا" للمزود غير المتاح لك.
س:كيف يمكنني العثور على عنوان وموقع منشأة صحية معينة في الشبكة؟

ج:
لمزيد من التفاصيل عن منشأتك المفضلة، يرجى زيارة قسم "شبكتنا" على موقع "نيورون" الإلكتروني.
س:كيف يمكنني التقدم بشكوى ضد منشأة صحية معينة؟

ج:
ننصح بشدة بالتقدم بجميع الشكاوى عبر الاتصال بخط "نيورون"للمساعدة المتاح على مدار الساعة طيلة الأسبوع، وذلك من موقع الحادثة. سيقوم موظف خط المساعدة لدينا بحل المشكلات الصغرى ضمن نطاق استطاعته وصلاحياته، وسيرشدك إلى كيفية تقديم شكوى خطية
س:كيف يمكنني أن أصبح جزءاً من شبكة "نيورون"؟

ج:
حتى تصبح جزءاً من شبكة "نيورون"عليك إرسال رسالة إلكترونية إلى فريق شبكة المزودين تبدي فيها اهتمامك بالانضمام إلى الشبكة على البريد الإلكتروني التالي:providernetwork@neuron.ae وسيتصل بك أحد أعضاء الفريق ليرشدك إلى المستندات والإجراءات اللازمة لعملية الانضمام. يرجى الانتباه إلى أن الموافقة على انضمامك إلى شبكة "نيورون" تخضع للتقدير المطلق لشركة "نيورون إل إل سي"، حيث سيُرسَل لك بيان خطي بتقييم طلبك عقب إتمام عملية التقييم.
س:كيف يمكنني المشاركة في نشاطات قسم المسؤولية الاجتماعية لشركة "نيورون"؟

ج:
لمناقشة إمكانية عقد شراكة، بإمكانك الاتصال مباشرة بفريق شبكة المزودين عبر رسالة ترسلها إلى البريد الإلكتروني التالي: providernetwork@neuron.ae.
س:كيف يمكنني الحصول على تحديث لوضع شبكتي للمنشآت الصحية؟

ج:
للحصول على تحديث لوضع شبكتك للمنشآت الصحية، عليك الاتصال بفريق شبكة المزودين وإبلاغهم بطلبك عبر رسالة إلى البريد الإلكتروني التالي:providernetwork@neuron.aeوسيرسل لك أحد أعضاء فريقنا وضع منشأتك لإرشادك إلى البطاقات الصالحة للفوترة المباشرة في منشأتك.
التمويل
س:هل من الممكن دفع التعويض المالي الطبي مباشرة عبر حوالة مصرفية، بدلاً من الشيك؟

ج:
نعم، من الممكن تسهيل هذا الأمر.
س:ما سعر صرف العملة المطبَّق على التعويض المالي الطبي؟

ج:
لسداد نفقات التعويض المالي نعتمد سعر صرف العملة في وقت تحمل النفقات الطبية المعنية.
خط المساعدة الهاتفي
س: كيف يمكنني الحصول على تأمين فردي لي ولأفراد عائلتي؟

ج:
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بخط المساعدة المجاني المتاح على مدار الساعة طيلة الأسبوع.
س:كيف يمكنني الحصول على تأمين صحي لموظفي شركتي؟

ج:
لمزيدمنالمعلوماتيرجىالاتصالبخطالمساعدةالمجانيالمتاحعلىمدارالساعةطيلةالأسبوع.
س:كيف يمكنني متابعة طلبي قيد الانتظار؟

ج:
لمزيدمنالمعلوماتيرجىالاتصالبخطالمساعدةالمجانيالمتاحعلىمدارالساعةطيلةالأسبوع.
س:ما معنى الاختصارات التالية المدونة في بطاقتي للتأمين: (Ded)، (co-pay)، (IP)، (OP)؟

ج:
الخصم(Ded) هو المبلغ الثابت المطلوب سداده من قِبَل العضو عند كل زيارة للعيادات الخارجية. والتأمين المشترك (co-pay) هونسبة إجمالي المبلغ المفوتر المطلوب سداده من قبل العضو عن كل زيارة أو إدخال للمستشفى للمرضى الداخليين (IP)/العيادات الخارجية (OP).
س:من هم مزودي الخدمات/منشآت الرعاية الصحية الموجودين في شبكتي؟

ج:
للأعضاء الأفراد يرجى الاتصال بالوسيط أو شركة التأمين للحصول على اللائحة الكاملة. وللأعضاء من المجموعات يرجى الاتصال بقسم الموارد البشرية ذي الصلة.
س:كيف يمكنني تحديث خطتي للتأمين الصحي؟

ج:
يرجى الاتصال بقسم الموارد البشرية أو الوسيط الخاص بك.
س:ما هي مدة صلاحية الأذونات الطبية المسبقة؟

ج:
مدة صلاحية الأذونات الطبية المسبقة (الموافقات) 14 يوماً. وبعد انقضاء هذه المهلة، على المزود الاتصال بشركة "نيورون" للحصول على إعادة موافقة.
س:ما هي الإجراءات المتبعة لتغيير مزود الخدمة/الطبيب الذي أتعامل معه بعد حصولي على الموافقة؟

ج:
على المزود الاتصال بشركة "نيورون" لإلغاء الموافقة قبل إصدار الشركة موافقة جديدة على المزوِّد الذي تفضله.
س:ما هي المدة المعتادة لتلقي الموافقات؟

ج:
تراوح المدة المعتادة لتلقي الموافقات ما بين 24 و48 ساعة. أمّا في حالة الطوارئ، فبإمكان المزود ببساطة الاتصال بـ’نيورون‘ للحصول على موافقة شفهية.
س:كيف يمكنني الاستفادة من منافع تأميني الصحي في حالة الطوارئ؟ هل عليَّ أن أتصل بـ"نيورون" بنفسي؟

ج:
بإمكانك ببساطة التوجه إلى أقرب منشأة صحية في شبكة "نيورون" وإبراز بطاقتك الحالية للتأمين. وسيتصل المزود بـ"نيورون" وينجز جميع المستندات المطلوبة.
س:هل يتوجب عليَّ إبراز أيّة هوية مصوَّرة إلى جانب بطاقة تأميني الصحي؟

ج:
نعم. عليك إبراز أيّة هوية مصوَّرة صادرة عن هيئة حكومية (الهوية الشخصية/جواز السفر/رخصة القيادة الإماراتية) وفقاً لما تنص عليه قوانين الصحة المحلية.